7:58 ص

فوائد الفول السوداني,10 فوائد لا تعرفها عن الفول السوداني الصحية

فوائد الفول السوداني
سنتطرق اليوم لموضوع عن فوائد الفول السوداني الصحية على جسم الإنسان, الفول السوداني وهو من البقوليات وهي أفضل مصدر للبروتين في المملكة النباتية . ويدخل الفول السوداني في العديد من المنتجات . ويمكن أن تأكل الفول السوداني مملح أو جاف أو محمص وعمل زبدة السوداني والتي غالباً ما تدخل في الحلوي ويعد الفول السوداني عنصر أساسي في المكسرات .وأكد الباحثون أن الرجال والنساء والأطفال, الذين يأكلون جرعة يومية من الفول السوداني ومن زبدته يحصلون على حاجتهم من الفيتامينات والمغذيات, بشكل أفضل من الذين لا يتناولونهما.وللفول السوداني القدرة على تخفيض نسبة  الكوليسترول  لاحتوائه على نسبة من الدهون الغير مشبعة, التي تساعد في الحد من الكوليسترول وذلك لدى الأطفال والرجال فقط , بينما لم تتأثر النساء كثيراً بهذه الخاصية.

1 - يقلل الفول السوداني من خطر زيادة الوزن :
من المدهش أن تعرف ذلك أن المكسرات بصورة منتظمة ترتبط بإنخفاض الوزن .واظهرت الأبحاث أن الأشخاص  الذين يتناولوا المكسرات علي الأقل مرتين يومياً ، هم أقل عرضة لزيادة الوزن بكثير من أولئك الذين لا يأكلون المكسرات .

2 - يساعد الفول السوداني علي تحسين الخصوبة :
يتحتوي السوداني علي نسبة عالية من حمض الفوليك ، وقد أظهرت الدراسات أن النساء اللواتي يستهلكن في اليوم ما يقرب من 400 جرام سوداني يقلل من خطر الولادة المبكرة ومن خطر إنجاب الأطفال الذين يولدون بعيب الأنبوب العصبي بنسبة تصل إلي 70%

3 - يقلل الفول السوداني من خطر الإصابة بأمراض القلب :
أثبت الدراسات أن إستهلاك المكسرات العادية عموماً يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب . السوداني غني بالدهون الغير مشبعة الأحادية وهي صديقة للقلب ويحتوي علي مضادات الأكسدة مثل حمض الأوليك. لذلك فإن تناول حفنة من المكسرات والفول السوداني أربع مرات علي الأقل في الإسبوع يساعد علي تقليل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية .

4 - يعمل الفول السوداني علي حماية الجسم من السرطان :
يحتوي السوداني علي الفيتو ستيرول وهو من الزيوت النباتية وتحتوي البقوليات عموما علي هذا المركب .فهي لا تحمي فقط علي الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية كما أنها تحمي من نمو الخلايا السرطانية ومنع نمو الورم .

5 - يساعد الفول السوداني علي تنظيم مستوي السكر في الدم :
ربع كوب واحد من السوداني يستطيع ان يزود الجسم بالمجنيز ويلعب هذا المعدن دوراً في التمثيل الغذائي الخاص بك للكربوهيدرات والدهون وإمتصاص الكالسيوم وتنظيم نسبة السكر في  الدم

6 - يساعد الفول السوداني علي مقاومة الإكتئاب :
يعد الفول السوداني مصدر جيد للتربيتوفان وهو حمض أميني أساسي لإفراز السيروتونين . وهو أحد المركبات الكميائية الأساسية في الدماغ لتحسين المزاج . ويحدث الإكتئاب عند إنخفاض السيروتونين في الخلايا العصبية في الدماغ . وبذلك يعمل التربيتوفان علي زيادة السيروتونين في الدم ويكون مضاد للإكتئاب.

7 - يساعد الفول السوداني علي منع تكون حصي المرارة :
قد تتفأجئ عندما تعلم أن الفول السوداني يمنع تكوين حصي المرارة . ولكن أثبت الدراسات من 20 عاماً أن تناول أونصة من المكسرات والذي تحتوي علي الفول السوداني وزبدة السوداني أسبوعياً يقلل من خطر الإصابة بحصي المرارة بنسبة 25%

8 - يعمل الفول السوداني علي تحسين الذاكرة :
يحتوي السوداني علي فيتامين B3  أو النياسين ومن المعروف أنه يعمل علي تحسين وظائف الدماغ وتعزيز الذاكرة وله العديد من الفوائد الأخري .

9 - يساعد الفول السوداني في تقليل مستوي الكوليسترول الضار :
نفس العناصر التي توجد في السوداني لتحسين الذاكرة تعمل علي التحكم في مستويات الكوليسترول في الدم وبالإضافة النحاس إلي هذه العناصر الذي يعمل علي تقليل مستوي الكوليسترول الضار وزيادة الكوليسترول الجيد .

10 - يحمي الفول السوداني الجسم من الأمراض المتعلقة بالتقدم في العمر :
أظهرت دراسة أن الذين يتنالوا الأطعمة التي تحتوي علي نسبة كبيرة من النياسين مثل الفول السوداني كانوا أقل عرضة بنسبة 70% لمرض الزهايمر . 1/4 كوب يومياً من السوداني يعطي ربع القيمة اليومية التي يحتاجها الجسم من النياسين .

3 التعليقات:

  1. شكرا على الطرح الوافى وننتظر المزيد من الموضوعات ونتشرف بزيارة موقعنا بكم
    ابادة حشرات المصرية الالمانية لبحوث الحشرات ضمان 5 سنوات

    ابادة الحشرات فورية للصراصير والنمل والبق والسوس والبراغيث وجميع الحشرات والقوارض
    خدمة 24 ساعة
    انت معنا فى امان تام وثقة تامه... الشركة المصرية الالمانية لـ إبادة الحشرات .
    يمكنكم التواصل على

    ت : 27011117 - 33474008
    م : 01210111795
    م : 01065705624
    http://www.egypt-german.net/

    ردحذف