10:56 ص

فوائد البطيخ الاحمر,البطيخ للحامل,البطيخ للبشرة,البطيخ للرجيم,البطيخ للتخسيس

أنواع البطيخ,البطيخ الأحمر والرجيم,البطيخ الاحمر للرجيم,البطيخ الرجيم,البطيخ فى الرجيم,البطيخ للرجيم,البطيخ والحمل,البطيخ ومرض السكري,البطيخ ومرضى السكري,انواع البطيخ الاحمر,حديث فوائد البطيخ,رجيم البطيخ الأحمر,رجيم البطيخ الاحمر فقط,رجيم البطيخ فقط,طريقة رجيم البطيخ,فائدة البطيخ للرجيم,فائدة قشر البطيخ,فواءد البطيخ الاحمر,فوائد ألبطيخ,فوائد اكل البطيخ,فوائد البزر البطيخ,فوائد البطيخ,فوائد البطيخ الأصفر,فوائد البطيخ الاحمر,فوائد البطيخ المر,فوائد البطيخ في الرجيم,فوائد البطيخ للاطفال,فوائد البطيخ للبشرة,فوائد البطيخ للتخسيس,فوائد البطيخ للتنحيف,فوائد البطيخ للجسم,فوائد البطيخ للجنين,فوائد البطيخ للحامل,فوائد البطيخ للرجال,فوائد البطيخ للرجل,فوائد البطيخ للرجيم,فوائد البطيخ للشعر,فوائد البطيخ للكبد,فوائد البطيخ للوجه,فوائد البطيخ واضراره,فوائد البطيخ والرجيم,فوائد البطيخ والشمام,فوائد البطيخ ويكيبيديا,فوائد بذر البطيخ,فوائد بذور البطيخ,فوائد بذور البطيخ الاحمر,فوائد بزر البطيخ,فوائد حب البطيخ,فوائد حبوب البطيخ,فوائد عصير البطيخ,فوائد عصير البطيخ الاحمر,فوائد فاكهة البطيخ,فوائد قشر البطيخ,فوائد قشر البطيخ الاحمر,فوائد قشرة البطيخ,فوائد لب البطيخ,فوائد واضرار البطيخ,كم سعرة حرارية في البطيخ الاحمر,كيف تعرف البطيخ الاحمر,ما فائدة البطيخ للرجيم,ما فائدة قشر البطيخ,ما فوائد البطيخ,ما فوائد البطيخ الاحمر,ما من امراة حامل اكلت البطيخ,ما هي فوائد البطيخ,ماهى فوائد البطيخ,ماهي فائدة البطيخ الاحمر,ماهي فوائد البطيخ الاحمر,ماهي فوائد قشر البطيخ,من فوائد البطيخ,نسبة السكر في البطيخ الاحمر,هل البطيخ من الفواكه

يعتير البطيخ من الفاكهة الصيفية التى يقبل الكثير عليها نظرا لطعمها اللذيذ وفوائدها كتيرة ومتعددة بالنسبة للحمل,للبشرة,للرجيم,للاطفال,تخسيس الوزن ومعالجة الامساك وغناة بالمعادن والفيتامينات الاساسية مثل فيتامين A، C، B والبوتاسيوم وحمض الفوليك ويقدم موقع صحتك اليوم فى المقال التالى أهم فوائد البطيخ للصحة والجسم وهى :

 - مفيد للحامل :
احتواء ثمرة البطيخ على نسبة عالية من “حمض الفوليك” يجعله الفاكهة المثالية للمرأة الحامل، وذلك لأنه يساعد على ولادة طفل من دون عيوب خلقية فى الدماغ أو الحبل الشوكى بنسبة تصل إلى 60%.

 -الحفاظ على شباب البشرة :
حيث إن نتائج العديد من الدراسات أكدت أن تناول البطيخ يساهم فى خفض أضرار أشعة الشمس على الجلد بنسبة تصل إلى 40%، وذلك لاحتوائه على مادة “الليكوبين” المضادة للأكسدة والتى تقاوم حروق الشمس والتجاعيد. كما أن تناول 2 كوب من عصير البطيخ يومياً يساعد على الحفاظ على شباب البشرة ومقاومة ظهور التجاعيد. كما تساعد على خفض مخاطر الإصابة بسرطان الجلد.

 - تجديد الطاقة والنشاط :
حصة يومية من البطيخ تعزز مستويات الطاقة وتجدد النشاط بنسبة 23%، وذلك لأن البطيخ يحتوى على الفيتامين” B6 “ونسبة كبيرة من الماء والتى تعطى الجسم الشعور بالانتعاش خاصة فى نهار الصيف الحار. إضافة إلى ذلك، تساهم الأملاح المعدنية والسكريات التى يتكون منها البطيخ بشكل أساسى فى تعويض الطاقة المهدرة.

 - يخفض ضغط الدم :
يُوصى به خبراء التغذية لمعالجة حالات ارتفاع ضغط الدم لأنه مصدر جيد لعنصر “البوتاسيوم” والذى يساعد على ضبط مستوى الضغط وبالتالى هو يساهم بشكل فعال فى الوقاية من خطر الإصابة بجلطات القلب والسكتات الدماغية.

 - يعالج الأرق ويساعد على النوم :
تناول بعض شرائح البطيخ بعد العشاء يساعد الإنسان على النوم العميق بنسبة تصل إلى 27%، ويرجع ذلك إلى” كربوهيدرات السكاريد “المتوفرة فى البطيخ والتى تساعد على إنتاج “السيروتونين” فى الجسم، وهى مادة تقلل من حساسية الدماغ للضوضاء أو أى محفز يسبب القلق والأرق.

 - علاج جيد للإمساك :
يُعد البطيخ أحد أهم مصادر الألياف الطبيعية القابلة للذوبان التى يحتاجها جسم الإنسان للتخلص من حالات الإمساك المزمنة لذلك فهو يحافظ على سلامة الجهاز الهضمى ويقى من خطر الإصابة بسرطان القولون.

 -  يساعد على التئام الجروح :
يساعد البطيخ على شفاء والتئام الجروح سريعاً، وذلك لأن الأحماض الأمينية المعروفة باسم “سيترولين” تدخل فى مكوناته والذى يتحول فى الجسم إلى “الأرجينين” وهى مادة تسرع من إيصال كرات الدم البيضاء إلى مكان الجرح، والتى تساعد بدورها على تحفيز نمو أنسجة الجلد الجديدة.

 - مفيد لأمراض الكلى :
يعد البطيخ الدواء الطبيعى لأمراض الكلى فهو مدر جيد للبول كما أنه يساعد على إذابة الحصى التى تتكون فى الكلى. لذلك يمكن أن نستعيض بالبطيخ عن الأدوية التى تحتوى على مواد كيميائة ضارة للصحة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق