7:12 ص

الأرنب البري,بحث عن الارنب البري,صور وفيديو لصيد الأرنب البري

الأرنب البري

الأرنب البري أو الأرنب الوحشي أو القُوَاع هو من الحيوان الثدية وهو بري عاشب شبيه بالأرنب. هناك حوالي 30 نوعا من الأرانب البرية في العالم، لها أحجام وألوان مختلفة. ومن أسماءه عكرشة والخزز والخرنق والزموع وغيرها من الأسماء إذ تختلف حسب المناطق والمدن.



ويعتبر الأرنب البري من أشهر الحيوانات الصغيرة المعروفة في العالم والتي تملك شهرة كبيرة ومحبة عند الصيادين ، والمعروف قديما بأن الملوك والقادة والناس العاديين الكل سواء في محبة صيد الأرانب البرية ، وهذا المخلوق اللطيف ،الجميل بمظهره ، الرشيق بمشيته ، يستهوي قلوب الصيادين والقناصة من مئات العصور الى عصرنا الحالي ، ورغم ذلك ولله الحمد لم ينقرض هذا الحيوان ، ولكن خفت أعداده في بعض المناطق بسبب الصيد الجائر. ويتميز الأرنب البري بأذان طويلة وحادة السمع، وله أيد أقصر من الأرجل تمتاز بمخالب قوية وحادة جدا يستخدمها للقفز ونبش التربة وحفره.



نسمى أنثى الأرنب  " العدنة " أما الذكر فيسمى " الخزز " بينما يسمى صغيرهما " الخرينق ". ويتراوح وزن الأرنب البري بين كيلو غرام وثلاث كيلوات غرامات .



عندما يشعر الأرنب البري بخطر إنقضاض العدو عليه يهرب الى المرتفعات كي يتعب العدو فيتخلى عنه ، ومن أعدائه : الذئاب والثعالب والقطط البرية والجوارح واخيرا وأنتم القناصة بالخصوص هههههه.



وللأرانب قدرة على التخفي والإختباء عند إقتراب أحد أعدائها منها إليكم بعض الصور التوضيحية :






إليكم فيديو عن قنص الأرانب البرية :



  إليكم بعض الصور لمختلف أنواع الأرانب البرية :





















0 التعليقات:

إرسال تعليق