2:50 م

كيف تنظف السترات الجلدية مجانا

 clean jackets


بعد دخول فصل الشتاء وتغير المناخ يبدأ تغيرنا في اللباس حيت نقوم بإرتداء ملابس أكتر وساخنة مثل السترات الجلدية قد نمتلك سترات جلدية باهظة ولا نريد الإستغناء عنها لكن دائماً ما تقابلنا مشكلة تنظيفها بالأدوات التقليدية المعروفة مما يعرضها للتلف، فإليك بعض الطرق والخطوات البسيطة التي ينصح بها في عملية تنظيف السترة الجلدية:

 الخطوة الأولى: إتباع تعليمات المصنع تأكَّد من قراءة تعليمات المصنع الملصقة على السترة الجلدية قبل البدء في تنظيف السترة الجلدية، ففيها يدون المصنع درجة الحرارة المناسبة لغسيل السترة والمواد التي ينصح باستخدامها عند التنظيف.

 الخطوة الثانية: استخدام القليل من الماء قم باستخدام قطعة مبللة من القماش ثم إمسح بها السترة الجلدية لتنظيف الأوساخ والأتربة الواضحة بطريقة بطيئة نوعاً ما حتى لا يتلف الجلد.

 الخطوة الثالثة: استخدام الصابون قم بتمرير قطعة من الصابون على السترة الجلدية مع القليل من الماء، وبواسطة يداك يمكنك أن تقوم بفرك الجلد والصابون لكي تمرر الماء والصابون على جميع مناطق السترة.

 الخطوة الرابعة: زيت الزيتون يُنصح باستعمال الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون لتنظيف السترات الجلدية والحصول على درجة اللمعان المطلوبة للجلود وجعلها تبدو وكأنها جديدة، فقم بإستخدام قطعة من القماش الناعم مع رش القليل من زيت الزيتون بالإضافة إلى الخل الذي يحافظ على درجة الألوان، ثم قم بفرك قطعة القماش على السترة الجلدية جيداً.

 الخطوة الخامسة: الغسالات الكهربائية يمكنك أن تُسهّل على نفسك كُل تلك الخطوات السابقة وتقوم بتنظيف السترة الجلدية في الغسالة الكهربائية العادية، ولكن لا بد أن تتبع تلك التعليمات للمحافظة على السترة من التلف:

 1) قُم بغلق السترة.
 2) اقلبها، بحيث يكون الجزء الداخلي هو الظاهر.
 3) لا تضع أي ملابس أخرى مع السترة الجلدية في الغسالة.
 4) املأ الغسالة بالماء البارد، فالماء الساخن سوف يتلف الجلد.

قليل من زيت الزيتون والخل والمياه الباردة يمكنها أن تعيد للسترة الجلدية الباهتة لونها لتبدو وكأنها جديدة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق